Not known Factual Statements About القيادة في الضباب

Wiki Article



إذا كنت بحاجة إلى القيادة بشكل متكرر في أجواء ضبابية، فيجب عليك الاستثمار في مصابيح الضباب لسيارتك. حتى لو كان الوقت نهارًا وتعتقد أنه من غير الضروري إبقاء مصابيح الضباب مضاءة، فيجب عليك القيام بذلك بإخلاص.

اخفضي سرعة قيادتك للسيارة على الطريق لأن الضباب سيقلل من قدرتك على ملاحظة الطريق أو حركة السيارات أو المارة على الطريق والقيادة بسرعة منخفضة ستساعدك على اتخاذ رد الفعل الملائم والاستجابة بأمان للمتغيرات المختلفة على الطريق.

أخطاء شائعة يرتكبها السائقون دائماً عندما تتعطل سيارتهم

تتميز بتصميم يسمح لها بإصدار شعاع عريض ومنخفض الارتفاع، مما يُمكِنها من تغطية مساحة واسعة على الطريق دون رفع الضوء إلى مستوى العين الذي قد يسبب الوهج للسائقين القادمين من الاتجاه المعاكس.

• تعرف على كيفية إزالة الضباب والصقيع عن زجاج السيارة والنوافذ، وقبل تشغيل مزيل الصقيع، حرك جهاز التحكم في الحرارة إلى الوضع الساخن واترك المحرك يسخن أولاً، إذا بدأ الضباب في الظهور على الزجاج الأمامي من الداخل، فافتح نافذة جانبية قليلاً وأدر مزيل الصقيع إلى سرعة أعلى، إذا كان لديك مكيف هواء، فاستخدمه لتقليل تجمع الرطوبة على النافذة.

القيادة في الضباب تتطلب حذر شديد وعدم ارتكاب أخطاء ساذجة قد تودي إلى حوادث خطرة

كذلك تجنب أن تكون ملاصق للسيارات التي أمامك وقريب منها فهذا يقلل من فرصك في تجنب الاصطدام بالمركبة التي أمامك في حال قيامها بالتوقف المفاجئ.

ما الذي اضغط هنا ينتظرك بعد إكمال لعبة "بوكيمون سكارليت وفايوليت"؟

هل جربت تطبيق موتري؟ حمّل الآن تطبيق موتري واستمتع بالعديد من الخدمات والمزايا الحصرية لدينا حمّل التطبيق الآن

استخدمي الأضواء ذات قوة الإشعاع المنخفضة وأضواء الضباب أثناء القيادة وتجنبي استخدام الأضواء ذات قوة الإشعاع المرتفعة في السيارة لأنها قد تنعكس على جزيئات الضباب وتزيد من صعوبة الرؤية لدى السائق.

نظام مراقبة ضغط الإطارات في السيارة: كل ما تحتاج لمعرفته وأكثر!

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار عالم السيارات

تقنية من نيسان تمنع السائقين من القيادة في الحارة اليسرى

لا تتحمل شركة طقس العرب أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في “مدونات طقس العرب”، ويتحمل المدونون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم.

Report this wiki page